هيئة الخبراء بمجلس الوزارء

  • Adresse: المملكة العربية السعودية هيئة الخبراء بمجلس الوزراء مجمع الدواوين الملكية - حي الهدا

    P.O Box: 6770 Riyadh: 11452
    Ville : Riaydh
  • Tel: 00966114882430 /
    Fax: 00966114419111
    Gsm:

Organisme public


   

   تتكون هيئة الخبراء من الرئيس، ونائبه، ومساعد الرئيس، والهيئة العامة للخبراء والمستشارين، وعدد من اللجان المتخصصة تشكل بحسب الحاجة، وكذلك عدد من الإدارات والأقسام من بينها الإدارة العامة للتحرير، والإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية، والمكتبة، ومركز الوثائق، ومركز الحاسب الآلي . الذهاب إلى قائمة المواد الهيئة العامة للخبراء تتكون الهيئة العامة من الرئيس، ونائبه، ومساعد الرئيس، والخبراء والمستشارين في الهيئة، وتجتمع لدراسة ما يعده أعضاء الهيئة من مذكرات ومحاضر تتعلق بمشروعات الأنظمة واللوائح ووضع قواعد عامة، وكذلك ما يرى الرئيس عرضه على الهيئة ووضع ذلك في الصيغة النهائية، كما يشارك أعضاء الهيئة ورئيسها في عدد من اللجان الداخلية والخارجية لدراسة موضوعات معينة والاشتراك في اللجان شبه القضائية وحضور المؤتمرات والندوات . مهمات هيئة الخبراء واختصاصاتها: -بحث المعاملات التي يحيلها إليها رئيس مجلس الوزراء ونائباه ومجلس الوزراء ولجانه المتفرعة, ودراستها. -تحضير مشروعات الأنظمة، وإعداد الدراسات اللازمة لها, بالاشتراك مع الجهة التي رفعت تلك المشاريع . -مراجعة الأنظمة السارية واقتراح تعديلها. -دراسة الاتفاقيات والمعاملات التي تتضمن وضع قواعد عامة أو التي تتطلب إصدار مراسيم ملكية أو التي تهم أكثر من جهة حكومية. -وضع الصيغ المناسبة لبعض الأوامر السامية والمراسيم الملكية، وقرارات مجلس الوزراء . -مشاركة الأجهزة الحكومية في دراسة الموضوعات التي تحال إلى الهيئة من المقام السامي أو من مجلس الوزراء أو المجالس العليا.

   The General Panel of Counselors consists of the Chief, Vice-Chief and Assistant Chief as well as BOE counselors. It convenes to study memoranda and minutes pertaining to draft laws and regulations and general rules prepared by members of the Panel, and what the Chairman decides to bring before the Panel to be put in the final format. Chairman and Members of the Panel participate in several internal and external committees either to review certain issues, to take part in quasi-judicial committees, or to attend conventions and seminars.

-Review and study case-files referred by the Prime Minister, Deputy Prime Minister or the Second Deputy Prime Minister, and the Council of Ministers and its sub-committees.
-Prepare draft laws and their required studies, in cooperation with the agency concerned with each law.
-Review and propose amendments to current laws.
-Study agreements and case-files establishing general rules or requiring issuance of royal decrees or those which concern more than one government agency.
-Draft appropriate forms for high orders, royal decrees and Council of Ministers resolutions.
-Join government agencies in reviewing issues brought before the Supreme Authority, the Council of Ministers or other supreme councils.

Contacter : هيئة الخبراء بمجلس الوزارء

Les champs marqués avec une étoile (*) sont obligatoires!